القراءة في ٢٠١٦

على خطى پروست  الذي كان يتأمل مطولاً قبل أن يتخذ أي خطوة، وكان يعتبر أنه ليس ثمة ود زائف حيال الكتب قررت قبل نهاية العام أن أفرد هذه التدوينة للوقوف على أهم ماقرأت وعن خطط القراءة للعام المنصرم. 
تحدي القراءة(منافسة):


اعتدت كل عام أن أحدد هدف مسبق للقراءة في موقع goodreads وأضع رقم تقريبي لما أود قراءته، والهدف من هذا التحدي المتابعة والتحفز للقراءة من خلال المنافسة مع الأصدقاء في الموقع وعلى الرغم من أنني قد أخفق في بعض الأعوام في تحقيق الهدف المحدد إلاأنه من الجيد أن اخرج بحصيلة من القراءات في كل عام واستطعت ان أحقق ٧٥٪‏من الهدف لهذا العام حيث قرأت ٤٥كتاب، ومن التحديات الممتعة التي حاولت أن أقرأ ضمن بنودها تحدي القائمة لبوكتشينو والذي يتضمن مجموعة من الشروط الغريبة والطريفة.


التدوين عن القراءة(مشاركة):
في هذا العام قررت أن اكثف من التدوين عن الكتب التي قرأتها وخاصة التي تترك أثراً بعد قراءتها. ولايستدعي ذلك في كل مرة كتابة مدونات مطولة فيكفي مشاركة مقتطفات مما نقرأ عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
الشراء من المتاجر الالكترونية(تجربة):

 حظيت هذا العام بفرصة شراء الكتب من أكثر من موقع للكتب، جربت في البدء موقع جملون وعلى الرغم من أن أسعار الكتب لديهم منخفضة ولاتقارن بالمواقع الأخرى إلا أنه مما يعاب عليهم بطء التوصيل وسوء التعامل في التواصل حيث وصلتني الشحنات متأخرة جداً بعد شهرين تقريباً وبشكل متفرق كما أن بعض الكتب التي طلبتها نفذت، ومن ثم سعدت بالتعامل مع مكتبة مي وكررت التجربة ومازلت أوصي من يستفسر بالشراء منه، والجميل أن المتجر يطرح من فترة لأخرى قوائم جديدة وأسعار التوصيل مناسبة، كما أن التعامل مع القائمين على الموقع في غاية السلاسة والمرونة.

أهم الكتب (مفضلة):

من الكتب المميزة التي قرأتها في هذا العام: لعبة المغزل، وطن من زجاج، الفلاسفة والحب، عشيق المترجم، البئر الأولى واختراع العزلة.

 

 

هذه المقالة كُتبت ضمن التصنيف غير مصنف. الوسوم: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *